استخدام الإنترنت في مراكز مصادر التعلم
منذ أواسط الستينات وبداية السبعينات ظهرت الاتجاهات التربوية المرتبطة
بتفريد التعليم بداية المبرمج وخطة كلير والتعلم من أجل الإتقان والتعلم بالوسائط
السمعية والبدايات المبكرة لتوظيف الحاسوب في التعليم كل تلك الاتجاهات حفز للتحول
من المكتبات المدرسية التقليدية إلى مركز مصادر أو وسائل تقدم خدمات للطالب
والمعلم غير مقصورة على المواد المطبوعة ولكن بجميع أشكال الاتصال الأخرى ، وتطلب
هذا التحول إلى البحث عن مصطلح جديد يعبر عن ذلك المكان بدلاً من المكتبات
المدرسية ؛ فبدأ ظهور مصطلحات كثيرة منها مركز المواد التعليمية ، مركز الوسائل
التعليمية ، مختبر مصادر التعلم ، مركز مصادر التقنيات التعليمية وغيرها من
المصطلحات ، حيث استخدمت جميعها للإشارة لمفهوم. مركز مصادر التعلم ، الذي ظل أخيراً المفهوم
السائد استخداماً في الأدب المنشور ، وقد أضافت تقنية المعلومات ونظريات التعلم
والتعليم الحديثة أبعاداً جديدة لمفهوم مركز مصادر التعلم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.