السبت، 9 مارس 2013


Front page
يعد البرنامج من اروع برامج تصميم صفحات الإنترنت .. و هو اسهل برنامج ايضاً لانه يحتوي على تصاميم جاهزة والعمل فيه عمل مرآي واكثرنا يعرف البرنامج ولكن قلة منا من تعامل معه
موقع ويب مقيد الوصول هو موقع ويب يمكن عرضها من قبل مستخدمين معينين فقط. يمكن تقييد FrontPage 2003 على موقع الويب ككل ولكن لا تقييد صفحات منفصلة المقاطع والمجلدات في موقع ويب.

لإعداد موقع ويب مقيد الوصول في FrontPage 2003 ، يجب عليك تكوين موقع فرعي لاستخدام أذونات فريدة ومن ثم يمكنك منح إذن وصول المستخدمين الذين تريد لمنح حق الوصول إلى الموقع الفرعي. يمكنك تقييد الوصول إلى موقع ويب الجذري. ومع ذلك، وصول مقيد هو إعداد عادةً على الموقع الفرعي الذي يحتوي على أذونات فريدة.

هو موقع فرعي ويب تداخل داخل ويب أخرى. بشكل افتراضي، ترث كافة المواقع الفرعية نفس إعدادات الإذن الخاص بهم مواقع ويب الأصل. ومع ذلك، يمكنك تعيين أذونات فريدة للمواقع الفرعية. يمكن أن يكون لكل موقع فرعي مجموعة الأذونات الخاصة بها التي تحدد يمكنه استعراض الكاتب أو إدارتها و يمكنك إعداد الفرعية الفردية باستخدام مستويات مختلفة من الأذونات ومجموعات مختلفة من المستخدمين.
استخدام FrontPage لإنشاء موقع فرعي جديد
استخدم إحدى الطرق التالية لإنشاء موقع فرعي في FrontPage 2003.
الأسلوب 1: إنشاء موقع فرعي من معالج أو من أحد النماذج
1.       نقر فوق ملف ، ثم انقر فوق جديد.
2.       حدد "في جزء المهام" جديد "، ثم انقر فوق نوع موقع ويب الذي تريد إنشاء".
3.       في مربع الحوار قوالب موقع ويب ، انقر فوق القالب الذي تريد استخدامه.
4.       في القائمة تحديد موقع صفحة ويب الجديدة ، اكتب موقع ويب جديد أو حدد موقعك من قائمة الاختيارات المتوفرة.

على سبيل المثال، http://server name هوserver name"صفحة ويب الجذر" و http:///subsite name موقع فرعي، وثم انقر فوق "موافق".
الأسلوب 2: استخدام FrontPage 2003 لتحويل مجلد إلى موقع فرعي
1.       بدء تشغيل FrontPage 2003 وانقر فوق الملفثم انقر فوق فتح صفحة ويب.
2.       في القائمة بحث في ، حدد موقع ويب الذي تريد فتحه، ومن ثم انقر فوق فتح.
3.       في قائمة المجلدات، انقر فوق المجلد الذي تريد تحويله إلى موقع فرعي، ومن ثم انقر فوق تحويل إلى ويب.

إذا كنت تتلقى رسالة تطالبك بتأكيد التحويل، انقر فوق نعم".
الأسلوب 3: استخدام FrontPage 2003 لاستيراد صفحة ويب إلى مجلد ثم تحويل المجلد إلى موقع فرعي
1.       بدء تشغيل FrontPage 2003 وانقر فوق الملفثم انقر فوق فتح صفحة ويب.
2.       في القائمة بحث في ، حدد موقع ويب الذي تريد استيراد موقع فرعي إلى، ومن ثم انقر فوق فتح.
3.       انقر فوق الملفومن ثم انقر فوق استيراد.
4.       في مربع الحوار استيراد ، انقر فوق إضافة ملفأو إضافة مجلدأو من موقع.
5.       في المربع بحث في ، حدد موقع المجلد أو موقع ويب الذي تريد استيراده، ومن ثم انقر فوق فتح.
6.       تحويل المجلد إلى موقع فرعي باستخدام الخطوات الموضحة مسبقاً في هذه المقالة.
لمزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء موقع فرعي في FrontPage 2003، عرض موضوع موقع فرعي في FrontPage 2003 التعليمات. للحصول على معلومات إضافية حول كيفية إنشاء موقع فرعي، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
(http://support.microsoft.com/kb/292625/)
كيفية: تقسيم صفحة ويب جذر كبيرة إلى صفحات ويب فرعية أصغر باستخدام FrontPage 2002
استخدم "إدارة خدمات (ISS) معلومات إنترنت ل Microsoft" لإنشاء موقع فرعي
بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الأداة الإضافية "خدمات معلومات إنترنت (IIS)" في Microsoft Management Console (MMC) لإنشاء موقع فرعي. للقيام بذلك، استخدم إحدى الطرق التالية.
الأسلوب 1: استخدام "إدارة IIS" لإنشاء موقع فرعي وصول مقيد
1.       انقر فوق ابدأوأشر إلى كافة البرامج، وأشر إلى أدوات إدارية، وثم انقر فوق إدارة خدمات معلومات إنترنت (IIS).
2.       قم بتوسيع Your_Server_Name/Web Sites، ثم قم بتوسيع موقع ويب الذي تريد استخدامه.
3.       زر الماوس الأيمن فوق موقع ويب الذي تريد أن تجعله موقع فرعي، أشر إلى جديد، ومن ثم انقر فوق ويب 2002 ملحقات الملقم.
4.       في الصفحة إنشاء صفحة ويب فرعية ، في المربع الاسم ، اكتب اسماً للموقع الفرعي الخاص بك، ومن ثم انقر فوق إرسال.
5.       في الصفحة إدارة موقع ويب ل "Your_Web_Site" ، في منطقة المستخدمون والأدوار ، انقر فوق تغيير أذونات صفحة ويب فرعية.
6.       انقر فوق استخدام أذونات فريدة لموقع ويب هذاومن ثم انقر فوق إرسال.
7.       انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة الإدارة الخاصة به ومن ثم انقر فوق إدارة المستخدمين.
a.       لمنح إذن مستخدم للوصول إلى الموقع الفرعي، انقر فوق إضافة مستخدم.
b.       في الصفحة " إضافة مستخدم "، في مجال المستخدم ، أما إنشاء حساب جديد أو إضافة حساب مستخدم موجود.
c.        في الجزء دور المستخدم ، انقر لتحديد دور للمستخدم الذي تضيفه، ومن ثم انقر فوق إضافة مستخدم.
d.       كرر الخطوات من a إلى c لكل مستخدم الذي تريد منحة إذن للوصول إلى الموقع الفرعي مقيد الوصول الخاص بك.
        انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة الإدارة الخاصة به ومن ثم انقر فوق تغيير إعدادات الوصول المجهول.
        في الصفحة تغيير إعدادات الوصول المجهول ، انقر فوق إيقافومن ثم انقر فوق إرسال.
الأسلوب 2: استخدام "إدارة IIS" لتحويل مجلد في صفحة ويب إلى موقع فرعي وصول مقيد
1.       انقر فوق ابدأوأشر إلى كافة البرامج، وأشر إلى أدوات إدارية، وثم انقر فوق إدارة خدمات معلومات إنترنت (IIS).
2.       قم بتوسيع Your_Server_Name/Web Sites، ثم قم بتوسيع موقع ويب الذي تريد استخدامه.
3.       زر الماوس الأيمن فوق المجلد الذي تريد تحويله إلى موقع فرعي توسيع FrontPage وأشر إلى كافة المهامثم انقر فوق تكوين Server Extensions 2002.
4.       في الصفحة إنشاء صفحة ويب فرعية ، في المربع الاسم ، اكتب اسماً للموقع الفرعي الخاص بك، ومن ثم انقر فوق إرسال.
5.       في الصفحة إدارة موقع ويب ل "Your_Web_Site" ، في منطقة المستخدمون والأدوار ، انقر فوق تغيير أذونات صفحة ويب فرعية.
6.       انقر فوق استخدام أذونات فريدة لموقع ويب هذاومن ثم انقر فوق إرسال.
7.       انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة الإدارة الخاصة به ومن ثم انقر فوق إدارة المستخدمين.
a.       لمنح إذن مستخدم للوصول إلى الموقع الفرعي، انقر فوق إضافة مستخدم.
b.       في الصفحة " إضافة مستخدم "، في مجال المستخدم ، أما إنشاء حساب جديد أو إضافة حساب مستخدم موجود.
c.        في الجزء دور المستخدم ، انقر لتحديد دور للمستخدم الذي تضيفه، ومن ثم انقر فوق إضافة مستخدم.
d.       كرر الخطوات من a إلى c لكل مستخدم الذي تريد منحة إذن للوصول إلى الموقع الفرعي مقيد الوصول الخاص بك.
        انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة الإدارة الخاصة به ومن ثم انقر فوق تغيير إعدادات الوصول المجهول.
        في الصفحة تغيير إعدادات الوصول المجهول ، انقر فوق إيقافومن ثم انقر فوق إرسال.
استخدام FrontPage 2003 لتكوين أذونات فريدة للموقع الفرعي
إذا كان لديك ملقم ويب يستخدم ملحقات ملقم FrontPage 2002 من Microsoft، استخدم إحدى الطرق التالية.
الأسلوب 1: استخدام FrontPage 2003 لتكوين أذونات فريدة من الموقع الفرعي
1.       بدء تشغيل FrontPage 2003 ثم قم بفتح الموقع الفرعي الخاص بك.
2.       انقر فوق أدواتوأشر إلى الملقمثم انقر فوق الأذونات.
3.       في الصفحة " إدارة الأذونات "، انقر فوق تغيير أذونات.
4.       انقر فوق استخدام أذونات فريدة لموقع ويب هذاومن ثم انقر فوق إرسال.
5.       انقر فوق إدارة قم بزيارة صفحة إدارة موقع ويب ل "Your_Web_Site"، ثم في منطقة المستخدمون والأدوار ، انقر فوق "إدارة المستخدمين".
6.       لمنح إذن مستخدم للوصول إلى الموقع الفرعي، انقر فوق إضافة مستخدم.
7.       في الصفحة " إضافة مستخدم "، في مجال المستخدم ، أما إنشاء حساب جديد أو إضافة حساب مستخدم موجود.
8.       في الجزء دور المستخدم ، انقر لتحديد دور للمستخدم الذي تضيفه، ومن ثم انقر فوق إضافة مستخدم.
9.       كرر الخطوات من 6 إلى 8 لكل مستخدم تريد منح إذن الوصول إلى الموقع الفرعي مقيد الوصول الخاص بك.
10.    انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة الإدارة الخاصة به ومن ثم انقر فوق تغيير إعدادات الوصول المجهول.
11.    في الصفحة تغيير إعدادات الوصول المجهول ، انقر فوق إيقافومن ثم انقر فوق إرسال.
الأسلوب 2: استخدام FrontPage 2003 لتكوين أذونات فريدة من صفحة ويب الجذر
1.       بدء تشغيل FrontPage 2003 ثم قم بفتح "صفحة ويب الجذر" الذي يحتوي على الموقع الفرعي.
2.       انقر فوق أدواتوأشر إلى الملقمثم انقر فوق الصفحة الرئيسية للإدارة.
3.       في الصفحة إدارة موقع ويب لـ "Your_Web_Site" في منطقة صفحات ويب الفرعية انقر فوق اسم الموقع الفرعي الخاص بك.
4.       على صفحة إدارة موقع ويب لـ "Your_Web_Site" في منطقة المستخدمون والأدوار انقر فوق تغيير أذونات صفحة ويب فرعية.
5.       انقر فوق استخدام أذونات فريدة لموقع ويب هذا ثم انقر فوق إرسال.
6.       انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة إدارة ثم انقر فوق إدارة المستخدمين.
7.       انقر لتحديد خانة الاختيار بجانب أي اسم المستخدم الذي تريد إزالته من الوصول إلى الموقع الفرعي ثم انقر فوق إزالة المحددين من كافة الأدوار.
8.       لمنح مستخدم إذن الوصول الموقع الفرعي إلى انقر فوق إضافة مستخدم.
9.       في الصفحة "إضافة مستخدم" ، في الجزء المستخدم إما إنشاء حساب جديد أو إضافة حساب مستخدم موجود.
10.    في الجزء دور المستخدم, حدد دور المستخدم الذي تقوم بإضافته ثم انقر فوق إضافة مستخدم.
11.    كرر الخطوات من 7 إلى 9 لكل مستخدم تريد منح إذن الوصول إلى الموقع الفرعي مقيد الوصول الخاص بك.
12.    انقر فوق إدارة للعودة إلى صفحة إدارة ثم انقر فوق تغيير إعدادات الوصول المجهول.
13.    تغيير إعدادات الوصول المجهول الصفحة ، انقر فوق إغلاق ثم انقر فوق إرسال.
استخدام FrontPage 2003 لإنشاء موقع فرعي Access المحظورة على موقع ويب Microsoft Windows SharePoint Services
لإنشاء موقع فرعي Windows SharePoint Services، استخدم FrontPage 2003 لإنشاء الموقع، ثم نشرة على خادم يقوم بتشغيل Windows SharePoint Services. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
إنشاء موقع فرعي Windows SharePoint Services
1.       بدء تشغيل FrontPage 2003، انقر فوق ملف وانقر فوق جديد.
2.       في جزء المهام جديد ، انقر فوق موقع فريق SharePoint".
3.       في مربع الحوار قوالب موقع ويب ، انقر فوق موقع فريق SharePoint".
4.       في المربع حدد موضع موقع ويب الجديد ، اكتب موقع ملقم Windows SharePoint Services، بالإضافة إلى مجلد فرعي.

بدلاً من ذلك، يمكنك انقر فوق استعراض، حدد موقع ملقم Windows SharePoint Services وقم بإضافة مجلد فرعي. على سبيل المثال، موقع الموقع الفرعي قد تبدو مشابهة لما يلي:
Your_Serverhttp:///المواقع/Your_Windows_SharePoint_Services/Your_New_Subsite
5.       انقر فوق "موافق".
تقييد الوصول إلى الموقع الفرعي Windows SharePoint Services
1.       بدء تشغيل FrontPage 2003 ثم قم بفتح الموقع الفرعي Windows SharePoint Services.
2.       انقر فوق أدواتوأشر إلى الملقمثم انقر فوق الصفحة الرئيسية للإدارة.
3.       في الصفحة " إعدادات الموقع "، انقر فوق إدارة توارث الأذونات.
4.       في الصفحة إدارة توارث الأذونات ، انقر فوق استخدام أذونات فريدة، ومن ثم انقر فوق "موافق".
5.       في الصفحة " إعدادات الموقع "، انقر فوق إدارة المستخدمين.
6.       انقر لتحديد خانة الاختيار المجاورة لأي اسم المستخدم الذي تريد إزالته من الوصول إلى الموقع الفرعي ومن ثم انقر فوق إزالة المحددين من كافة الأدوار.
7.       لمنح إذن مستخدم للوصول إلى الموقع الفرعي، انقر فوق إضافة مستخدم.
8.       في الصفحة " إضافة مستخدم "، في الخطوة 1: "اختيار المستخدمين" المنطقة، اكتب عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم للمستخدمين الذين تريد أن تضيف، أو اكتب اسم واحد أو أكثر من أسماء مجموعات المواقع المشتركة.
9.       في الخطوة 2: اختيار مجموعة المواقع المنطقة، انقر لتحديد دور للمستخدم أو المستخدمين الذين الذي تضيفه، وثم انقر فوق التالي.
10.    في الخطوة 3: "تأكيد المستخدمين" المنطقة، اكتب المعلومات المطلوبة تأكيد في كل مربع.
11.    في الخطوة 4: "إرسال بريد إلكتروني" المنطقة، إذا كنت تريد إرسال رسالة بريد إلكتروني لإعلام المستخدمين الذين تم منحهم حق الوصول إلى الموقع، انقر لتحديد خانة الاختيار إرسال البريد الإلكتروني التالية لكي يعلم هؤلاء المستخدمون قد تمت إضافتهم ..
12.    انقر فوق إنهاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.