الجمعة، 3 مايو 2013

اشهار موقعك باستخدام افضل طرق تصنيف محركات البحث

اشهار موقعك باستخدام افضل طرق تصنيف محركات البحث
محركات البحث وأهميتها
هناك عدة طرق تساعد فى الحصول على تصنيف أفضل فى محركات البحث وهذا بالتأكيد سوف يساعد فى سهولة التسويق للموقع واشهاره بشكل سريع :

1- جودة الكتابة للمقال

كما نعرف أن دائما المقال هو القائد في أي مدونة فكتابتك لمقالاتك بجودة عالية يعود عليك بالفائدة و ذلك من خلال بناء الروابط التي تؤدي إليه كمصدر و ايضا استخدامه كمقال متميز عما حوله من نفس الموضوع و بالتالي ستحصل على العديد من الزائرين و بالتالي ستحصل على ترتيب أفضل في مواقع التصنيف فجودة الموضوعات تعتبر من أهم الطرق للحصول على تصنيف متميز.

2- أكتب شئ محفز للزائرين

كتابة الموضوعات التى تعبر عن احتياجات الجمهور لها أهمية كبرى حيث إنك تجذب كل القراء من خلال كتابة عناوين الموضوعات المتميزة و وضعها في مكان واضح و ايضا يمكنك البحث عن ما يقوم بجذب الزائرين و كتابة موضوع عنه و هذا دائما يدعم أيضا التصنيف حيث انه يزيد من أعداد الزائرين و ايضا الروابط التي تعود إليك والتى تؤثر ايجابيا فى تصنيف الموقع الخاص بك.

3- انشر مقالاتك في المواقع الإجتماعية

نشر مقالاك في أي موقع إجتماعي مثل جوجل بلس أو فيسبوك أو تويتر هذا عادة ما يعود عليك بالنفع حيث إنك تكسب شريحة كبيرة جدا من الأشخاص الموجودة في عالم الإنترنت حيث انه يوجد في الفيسبوك على سبيل المثال ما يتجاوز مليار مستخدم شهريا في الموقع فعندما تقوم بنشر موقعك فى هذه المواقع المشهورة هذا سوف يساعدك فى الحصول على العديد من الزائرين خاصة إن طبقت التعليمات السابقة .

4- ضع موقعك في مواقع الدليل

بعد أن قمت بنشر موقعك في المواقع الإجتماعية أصبح أمامك الأن طريق أمام مواقع دليل الإنترنت مثل موقع "دليل.كوم" و غيرها من المواقع الاخرى و أهم مميزاتها إنك تحصل على بعض الروابط الهامة بالنسبة اليك و ايضا ترجع إليها بعض مواقع البحث كمصدر للمواقع العربية أحيانا و تؤثر بذلك على ترتيب موقعك في البحث و أيضا تؤثر على التصنيف الخاص بالموقع .

5- استخدم خاصية "No Follow" للروابط

و هي خاصية تقوم بعمل قطع للروابط عند حد معين على سبيل المثال " اذا قمت بعمل منتدى لديك و تريد أن يتم ارشفة صفحاتك و لكنك تريد أن يتم أرشفة مثلا صفحات الأعضاء " حينها أنت تحتاج إلى هذه الخاصية و كما أن محركات البحث تقوم بتوفير تصنيف أفضل للمواقع التي تستخدمها حيث إنه يوجد بعض محركات البحث تريد فقط المواضيع التي تفيد الباحثين و لكن بعض الصفحات الأخرى تزيد فقط من عدد الصفحات لديهم بدون فائدة و بالتالي وقت أطول في الأرشفة و أخذ مساحة بدون فائدة فتتوقف عن أرشفة صفحات الموقع بالكامل .

6- حدث موقعك بشكل منتظم

تحديث الموقع بشكل منتظم من أهم الموضوعات التى يجب الاهتمام بها حيث ان التحديث يعنى أنك تقوم بادخال الموضوعات الجديدة التى تتميز بأنها جذابة وفريدة من نوعها كما يمكنك اعادة اختيار تصميم جديد لموقعك من أجل التجديد واضفاء الجاذبية على الموقع ومنع احداث ملل لدى الجماهير هذا أيضا يزيد من تصنيفك في مواقع البحث .

7- ضع روابط دلالية في موقعك

وضع الروابط الدلالية تشبه كثيرا في عملها الكلمات الدلالية و تعنى أن تقوم بوضع روابط لمقالاتك و مواضيعك داخل كل موضوع تقوم بإنشائه في موقعك حيث انك اذا قمت بكتابة مقالة معينة فيمكنك وضع روابط داخلية وخارجية داخل مقالاتك وبالتالى تستجد ان نسبة الزوار فى زيادة كبيرة نتيجة اضافة شعبية هائلة لموقعك باستخدام العديد من الروابط المميزة. و بالتالي تزيد من محركات البحث داخل موقعك و نتائجك تكون في المقدمة و بالطبع زيادة في التصنيف الخاص بك .
8- ضع موقعك على هيئة أرشيفية "RSS"
وضع الموقع بطريقة أرشيفية تسهل على محركات البحث عملية أرشفة موقعك بالكامل في وقت قليل و بالتالي كمية أكبر من الروابط و الذي يجلب لك زوار أكثر كما إنه يمكنك أن تقوم بإضافته إلى مواقع دليلية مخصصة لـ"Rss" و التي تساعدك أيضا في نشر روابطك الموجودة فيها و التي في الأغلب تحتوي على جميع الروابط القديمة و الجديدة أي إنها محدثة تلقائياً وهذا سيعود بالنفع على موقعك أيضا في التصنيف .

9- التعليقات

تعد التعليقات هى العامل الرئيسى الذى يقوم بقياس مدى النجاح الذى حققته المدونة أو الموقع حيث أن التعليقات تساعدك فى زيادة ترتيبك و خاصة إن وجد لديك أشخاص لديهم معرفة جيدة بالموضوعات التى يتم طرحها فيتم أرشفته في مواقع البحث و بالتالي تظهر في مواقع البحث كأحد النتائج الهامة و بهذا فانك تحصل على مكان مميز في النتائج و أيضا يزيد تصنيفك بمجرد التعليق على أحد مواضيعك .

10- ضع روابطك في منتديات المواقع الأخرى

أخيرا قم بإستخراج أفضل الموضوعات التى تميزت بأكبر عدد من التعليقات داخلها و انشرها في المواقع الاخرى و خاصة المنتديات و يمكن استخدامها كمصدر وهذه تعتبر من أهم العوامل التي تساعد في رفع التصنيف الخاص بك في مواقع البحث حيث إنه يتم أرشفة روابطك أكثر من مرة و بالتالي تزيد من اشهارك كما إنك تحصل على عدد أكبر من الزائرين سواءً من المنتدى أو من محركات البحث .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.